الشريط الاخباريدولي

كليتشدار اوغلو: الضجة المثارة حول الانقلاب يرمى للتغطية على فساد أردوغان

حذر زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كليتشدار اوغلو من عواقب ممارسات رئيس النظام التركي رجب اردوغان على أجواء التعايش في البلاد عبر توظيفه انصارا وأتباعا من حزبه مكان الموظفين البالغ عددهم مئة ألف الذين اقالهم وطردهم بذريعة المحاولة الانقلابية.

وقال كليتشدار اوغلو في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إن حزب العدالة والتنمية يسعى لتعطيل اتفاق الاحزاب الاربعة الممثلة في البرلمان لتشكيل لجنة تحقيق خاصة بمحاولة الانقلاب حتى لا تنكشف الحقائق بأكملها حولها منتقدا استغلال اردوغان حالة الطوارئ المعلنة في البلاد باتخاذ قرارات مصيرية وخاصة فيما يتعلق بالجيش دون التشاور مع أحزاب المعارضة.

كما نبه كليتشدار اوغلو إلى الضجة الاعلامية والسياسية المستمرة التي يثيرها مؤيدو النظام فى موضوع الانقلاب والرامية لجعل المواطن التركي ينسى قصص الفساد الخطيرة.

ولفت زعيم حزب الشعب الجمهورى التركي إلى أنه في حال كان اردوغان صادقا في حديثه عن المصالحة الوطنية وبناء تركيا جديدة فعليه أن يسمح بتشكيل لجنة برلمانية للتحقيق في قضايا الفساد المذكورة التي طالته وطالت نجله بلال وأربعة من وزرائه وزاد حجمها على مئة مليار دولار.