محليات

السويداء تشكل لجانا للإشراف على توزيع مازوت التدفئة

قررت اللجنة الفرعية للمحروقات في محافظة السويداء تشكيل لجان محروقات في أحياء مدن السويداء وشهبا وصلخد إضافة إلى القرى والبلدات، للإشراف على عمليات توزيع مازوت التدفئة ومنع حصول أي تجاوزات وضمان تحقيق العدالة في عملية التوزيع، وإيصال المادة إلى مستحقيها بالسعر النظامي.

كما قررت اللجنة خلال اجتماعها أمس حرمان مركز لتوزيع المحروقات في قرية الرحى من استجرار ونقل وتوزيع المحروقات لمدة ستة أشهر، بسبب التصرف غير المشروع بمادة المازوت إضافة إلى عدم تزويد أي موزع مازوت بالمادة إلا في حال كان الموزع صاحب سيارة التوزيع المرخصة حصرا.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى أنه تم رفع عدد طلبات البنزين الواردة للمحافظة يوميا خلال الأسبوع الجاري من 10 إلى 11 طلبا، الأمر الذي اسهم في تخفيف الازدحام على محطات الوقود إضافة إلى رفع المخصصات من مادة المازوت من 9 إلى 10 طلبات يوميا بينها طلب واحد لأغراض التدفئة.

بدوره لفت رئيس لجنة المحروقات بمدينة السويداء حمود عكوان إلى ضرورة الإسراع بتوزيع مازوت التدفئة على الأسر في المدينة بمعدل 50 ليترا كدفعة أولى، داعيا إلى معايرة عدادات سيارات توزيع المازوت بشكل دوري من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك .