الشريط الاخباريسورية

بلاك: الإدارة الأمريكية تقدم الدعم المالي المال لبعض التنظيمات الإرهابية

أكد السيناتور الأمريكي ريتشارد بلاك مجددا أن الإدارة الأمريكية تقدم الدعم المالي للتنظيمات الإرهابية وتدفع الرواتب لإرهابيي حركة نور الدين الزنكي.

وقال السيناتور بلاك في لقاء مع قناة روسيا اليوم “من المؤسف أن تقوم الولايات المتحدة بدفع رواتب عناصر حركة نور الدين الزنكي التي أقدمت على قطع رأس طفل فلسطيني قبل عدة أسابيع وهذا ما أدعوه بالإرهاب”.

وأقدم إرهابيو حركة نور الدين الزنكي الشهر الماضي على ذبح طفل فلسطيني يبلغ من العمر 12 عاما في مخيم حندرات بريف حلب الشمالي ومثلوا بجثته الأمر الذي آثار ردود فعل واسعة تندد بهذه الجريمة في حين رفضت الولايات المتحدة إدانتها حيث أعلنت أنها تسعى للحصول على “معلومات أكثر دقة” حول الجريمة رغم اعتراف الإرهابيين بارتكابها.

وأكد سيناتور فرجينيا أن المعطيات الميدانية تشير إلى تراجع التنظيمات الإرهابية في حلب واقتراب تطهير المدينة من الإرهابيين لافتا إلى حجم الخسائر الكبيرة التي تكبدتها هذه التنظيمات خلال هجومها الإرهابي الأخير على مدينة حلب وريفها.وكان السيناتور بلاك أكد الشهر الجاري في محاضرة له دعم الولايات المتحدة للإرهابيين في سورية حيث تقدم الاستخبارات المركزية الأمريكية دعما وتمويلا وتسليحا لبعض المجموعات الإرهابية فيما تدعم وزارة الدفاع مجموعة أخرى.