الشريط الاخباريدولي

بوتين: نفضل رئيساً امريكياً قادرا على اتخاذ القرار والوفاء بتعهداته

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده لم تتدخل أبدا ولن تتدخل في السياسة الداخلية للولايات المتحدة لكنها ستراقب الانتخابات عن كثب وهي مستعدة للعمل مع أىي ادارة رئاسية أمريكية بشرط أن تكون تلك الادارة حريصة على مثل هذا التعاون.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن بوتين قوله: انه يفضل ان يتعامل مع رئيس أمريكي قادر على اتخاذ قرارات مسؤولة ويفي بتعهداته مضيفا:” أما الاسم فهو غير مهم على الاطلاق ومن الضروري طبعا أن يتمتع هذا الشخص بثقة الشعب الامريكي لكي تكون له ليست رغبة فحسب وبل وارادة سياسية مدعومة شعبيا لتنفيذ الاتفاقات”.
وأشار بوتين الى لجوء السياسيين الامريكيين في حالات عدة الى ورقة معاداة روسيا في اطار حملاتهم السياسية الداخلية ووصف هذا الموقف بأنه “قصير النظر” مؤكدا أنه سبق ان نشب مثل هذا الوضع خلال الحملات الانتخابية السابقة في الولايات المتحدة اذ تواصل واشنطن بموازاة كل هذه الهجمات في سياق الفعاليات الانتخابية اتصالاتها بموسكو بشكل عادي وتؤكد لها أنه في حقيقة الامر كل شىء على ما يرام”.
وأكد الرئيس الروسى أن لا أحد فى العالم يريد تكرار أزمة صواريخ كوبا ولذلك ستعمل روسيا على بناء علاقات طيبة مع كافة الدول النووية ولا سيما مع الولايات المتحدة وبريطانيا