الشريط الاخباريسورية

غاتيلوف: لا نستبعد استئناف الحوار السوري في جنيف قريبا

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن اجتماع وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري يمكن أن يعقد في وقت قريب.

وقال غاتيلوف في تصريح للصحفيين اليوم “الآن هناك مشاورات دبلوماسية بين روسيا والولايات المتحدة وليس هناك أي موعد محدد للاجتماع بعد ولكن من المحتمل أن يعقد في وقت قريب جدا”.

وأشار غاتيلوف إلى أن مسألة مشاركة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في الاجتماع لم تناقش لافتا إلى أن ذلك “سيعتمد على المكان الذي سيكون فيه دي ميستورا فإذا كان أثناء اللقاء في جنيف فقد يكون قادرا على الانضمام إلى الاجتماع في مرحلة ما منه”.

ولم يستبعد غاتيلوف استئناف الحوار السوري في جنيف قريبا ولكن ليس قبل نهاية شهر أيلول الجاري وقال.. “منذ البداية دعينا إلى ضرورة استئناف مبكر للجولة القادمة من المحادثات السورية وما يحدث الآن بين روسيا والولايات المتحدة سيسهم بطبيعة الحال في تسريع اتخاذ القرار من قبل دي ميستورا”.

وأوضح نائب وزير الخارجية الروسي أن برنامج عمل مجلس الأمن الدولي لشهر أيلول الجاري “مكتظ بسلسلة كاملة من الفعاليات” حول الأزمة في سورية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم أنه تجرى حالياً دراسة إمكانية عقد لقاء خلال الأيام المقبلة بين لافروف وكيرى حول الأزمة في سورية.