محليات

جولة لوزير النقل على سير العمل في مكاتب حجز السورية للطيران

اطلع وزير النقل المهندس علي حمود على واقع سير العمل في مكاتب حجز السورية للطيران خلال هذه الفترة التي تشهد ازدحاما كثيفا، نتيجة توافد المواطنين للسفر بسبب عطلة العيد وانتهاء الامتحانات ولا سيما إلى مدينة القامشلي.

وخلال جولة تفقدية له على مكاتب السورية للطيران في منطقة الحجاز أمس، استمع حمود إلى الصعوبات التي تواجه المواطنين ومدى التعاون معهم من قبل الموظفين حيث طلب من المعنيين استيعاب كل المواطنين ومراعاة ظروفهم والعمل على تأمين الحجوزات.

وأكد حمود أن وضع طائرة جديدة في الخدمة سيخفف من الأعباء، موجهاً بضرورة إضافة رحلات بشكل يومي وتشغيل الحد الأقصى من الرحلات، إضافة إلى العمل على مدار الساعة من قبل كل كوادر الوزارة والمؤسسة السورية للطيران والطيران المدني، بهدف تذليل الصعوبات وإيجاد الحلول الناجعة التي تحسن العمل والعلاقة مع المواطن.

ودعا وزير النقل إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والحرص على استخدام التقنيات الحاسوبية الحديثة والتخفيف من أعباء الاستخدام الورقي إلى الالكتروني، لتقديم الخدمة بسهولة ويسر توفيرا للوقت والجهد مشيرا إلى أهمية التدريب المستمر للعاملين ومتابعة وتقييم الأداء على أرض الواقع بشكل دوري.

ولفت حمود إلى ضرورة التزام الموظفين بالبطاقات الاسمية واللباس، منعا من دخول ضعفاء النفوس والابتزاز والسمسرة والحد من أي حالة فساد، مشيرا إلى سعي الوزارة للعمل على توحيد الأسعار وخلق أجواء تعاون مع الناقل الخاص الوطني إذ إن توحيد السعر سيسهم في حل معاناة للمواطنين.

بدورها قالت شفاء النوري المديرة التجارية في السورية للطيران إن المؤسسة: تنهض يوما بعد يوم في عملها وتعمل بكل طواقمها لتوفير الحجوزات والتعاون مع المواطن لحل الازدحام، وتسعى لتوفير رحلات إضافية بفضل دعم الحكومة” مبينة أن تشغيل الطائرة واستقرار الوضع الفني سيسهم في حل المعاناة بشكل ملحوظ.