الشريط الاخباريسلايدسورية

ملخص ميداني لعمليات الجيش 12 أيلول 2016

الجيش ينفذ عمليات دقيقة في أماكن تواجد “داعش” في القلمون

نفذت وحدات من الجيش عملية نوعية في أماكن سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي عند معبر أبو حديج في جرود الجراجير بالقلمون الغربي، وأدت هذه العملية إلى قتل 5 من التكفيريين بعد تفجير منزل كانوا يتحصنون به بعد زرع عبوات ناسفة في المكان.

كما استهدف سلاح المدفعية عدد من أفراد مجموعات تكفيرية بعد محاولتها سحب الجثث من المنزل المستهدف ما أدى لخسائر في صفوف التكفيريين.

الجيش يشن هجوماً معاكساً ويستعيد نقاط جديدة

وفي متابعة للعملية العسكرية في القنيطرة تواصلت المواجهات الحادة بين الجيش والمجموعات التكفيرية حيث شن الجيش هجوماً معاكساً لاستعادة نقطة استولت عليها المجموعات في منطقة تل الحمرية بريف القنطيرة الشمالي، موقعاً عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها بينهم 3 مسؤولين عسكريين.

والتي أدت إلى مقتل المسؤول العسكري فيما يسمى “فرقة عمود حوارن ـ الجيش الحر” المدعو محمد أمين سليمان الحريري بريف القنيطرة الشمالي. الذي كان يتولى مسؤولية ما يسمى “معركة قادسية الجنوب” في “فرقة عمود حوران”.

كما قتل المدعو أبو المثنى الشامي ضمن معركة قادسية الجنوب والذي يعد مسؤول “معسكرات أحرار الشام السابق”.

من جهة أخرى دارت اشتباكات بين تكفيريين من “الجيش الحر” ومجموعات متحالفة معه مع مجموعات إرهابية مرتبطة بتنظيم “داعش” في محيط بلدتي عين ذكر وسحم الجولان في ريف درعا الغربي ما أدى لوقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

تدمير آليات ومعدات للمجموعات التكفيرية في ريف حماة

استهدفت المجموعات التكفيرية في الصواغية ومعرتمصرين بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف إدلب الشمالي بعدد من القذائف الصاروخية وجرر الغاز أثناء أداء الأهالي صلاة عيد الأضحى المبارك.

وفي حماة دمر الجيش السوري راجمتين للمجموعات الإرهابية ومدفع ميدان من عيار 122 مم كما أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوفها بعد سلسلة ضربات جوية مركزة تزامنت مع استهداف مدفعي لتحركاتهم أثناء مواجهات معهم عند مدخل بلدة كوكب الغربي في ريف حماة الشمالي.

إلى ذلك قتل المدعو “أبو زيد العسكري” والذي يعد المسؤول العسكري لما يدعى “كتائب جند الشام” بنيران الجيش السوري على جبهة بلدة كوكب.

كما قام الإرهابيون بإطلاق عدد آخر من القذائف الصاروخية على الأحياء السكنية في بلدة قمحانة بريف حماة الشمالي.

الجيش يدمر ويستهدف تجمعات التكفيريين في ريف حلب

وبالانتقال إلى حلب حيث دمر الجيش مربضي هاون للمجموعات الإرهابية إضافة إلى إعطاب جرافة وقتل وجرح عدد من أفرادها في الراشدين الخامسة غرب حلب، كما استهدف الطيران الحربي بسلسلة ضربات مركزة تجمعات ونقاط التكفيريين في كل من عندان ومعارة الأرتيق والمنصورة وقبتان الجبل في ريف حلب الشمالي الغربي.

هذا وقتل وجرح عدد من إرهابيي تنظيم “داعش” جراء مواجهات مع تكفيريين من “الجيش الحر” والمجموعات المتحالفة معه في محيط قرية إيكدة بريف حلب الشمالي لدى محاولة التنظيم التسلل إلى القرية.

أخيراً في دير الزور أحبطت وحدات من الجيش هجوماً لتنظيم “داعش” على حيي حويجة صكر والصناعة بالمدينة، كما استهدف سلاح الجو في الجيش مواقع وتحركات التنظيم في محيط جبل ثردة جنوب شرق مدينة دير الزور وحي الرشدية شمال غرب المدينة.