الشريط الاخباريمحليات

الغربي: الوزارة ستشتري كامل محصول التفاح وتوفر السيولة اللازمة لتسويقه

اعلن وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أن الوزارة ستشتري كامل محصول التفاح من المزارعين وستؤمن السيولة والصناديق اللازمة لتسويقه.
وجاء ذلك خلال لقاء الوزير الغربي مع عدد من منتجي التفاح في السويداء يرافقه عدد من المصدرين وذلك فى مركز البحوث الزراعية بمنطقة ظهر الجبل اليوم حيث استمع منهم الى مقترحاتهم حول تسويق الانتاج والمتعلقة بنقص الصناديق والتسريع بتسديد قيمة الانتاج من قبل فرع المؤسسة العامة للخزن والتسويق بالسويداء.
ولفت الغربي الى أنه تم رصد مبلغ 1,5 مليار ليرة سورية في حساب خاص لشراء المحصول مبينا ان هناك نحو 15 مصنعا ستقوم بتصنيع الصناديق البلاستيكية اللازمة لتسويق محصول التفاح علما أن الوزارة بدأت بتوريد دفعات من الصناديق الى فرع مؤسسة الخزن والتسويق لتسليمها الى المزارعين.
و اشار الغربي الى ان معمل ريان بلاست في السويداء حصل امس الخميس على اجازة استيراد وسيقوم بتسليم اول دفعة من الصناديق الثلاثاء القادم لفرع المؤسسة لتوزيعها على المزارعين.
واكد الدكتور الغربي ان الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية تسعى لفتح خطوط للتصدير الى بعض الدول المجاورة ولا سيما العراق وايران وروسيا وبعض دول الخليج.