محليات

حماة: تفريغ بعض المدارس المستخدمة كمراكز إقامة مؤقتة لتخفيف الضغط

لضمان سير العملية التربوية والتعليمية في المدارس بشكل جيد مع انطلاق العام الدراسي الجديد طالبت مديرية التربية في حماة الجهات المعنية بالمحافظة باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لنقل العائلات المتضررة من الإرهاب والمقيمة في بعض المدارس إلى أماكن سكن أخرى.

وأوضح مدير التربية يحيى عبد الغني منجد أنه يوجد حاليا 55 مدرسة في المحافظة تؤوي اسرا متضررة ويجري التنسيق مع المحافظة لتأمينهم في مبان أخرى لتخفيف الضغط عن الغرف الصفية بعدد الطلاب في بعض المدارس، مبيناً أن جميع مدارس مدينة حماة أصبحت تعمل بدوام نصفي بسبب أعداد الطلاب الكثيرة سواء من داخل المحافظة أو خارجها.

ولفت منجد إلى أن وزارة التربية تسعى إلى تأمين بعض الغرف الصفية مسبقة الصنع في بعض المدارس والتي من شأنها تخفيف ضغط عدد الطلاب، مشيراً الى أنه تم خلال الصيف الجاري تأهيل وصيانة 337 مدرسة على مستوى المحافظة، كما تم وضع خطة لتأهيل وتقييم الأعمال المطلوبة لنحو 55 مدرسة بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وبين منجد أن مدارس المحافظة استقبلت خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي الحالي 338 ألف طالب في مرحلة التعليم الأساسي و45 ألف طالب وطالبة لمرحلة التعليم الثانوي بالفرعين العلمي والأدبي مقابل 7173 طالبا لمرحلة التعليم الثانوي الصناعي و1823 طالبا وطالبة في المرحلة الثانوية التجارية و 1514 طالبة في ثانويات الفنون النسوية.

يشار إلى أن عدد مدارس محافظة حماة يبلغ 231 مدرسة ثانوية و 1215 مدرسة في مرحلة التعليم الأساسي و 19 ثانوية صناعية إضافة إلى 10 ثانويات تجارية و 30 ثانوية فنون نسوية.