محليات

إنجاز محطة توليد وتعبئة الأوكسجين بمشفى الأسد بدير الزور

بخبرات فنية محلية أنجزت مديرية صحة دير الزور محطة لتوليد وتعبئة غاز الأوكسجين في مشفى الأسد في مدينة دير الزورK بما يحقق الاكتفاء الذاتي لأقسام المشفى من الأوكسجين لصعوبة تأمينه من الأسواق جراء الحصار الذي يفرضه تنظيم “داعش” الإرهابي على المدينة.

وبين مدير صحة دير الزور الدكتور عبد نجم العبيد  أن إنجاز المحطة يأتي في إطار سعي المديرية لتأمين مستلزمات الرعاية الصحية للمواطنين وتحدي ظروف الحصار الذي يفرضه تنظيم داعش الإرهابي على المدينة، مبينا أن كلفة المحطة بلغت 16 مليون ليرة.

وقال مدير الصحة: إن المحطة ستغطي حاجة المشفى من غاز الأوكسجين اللازم لإنعاش المرضى والجرحى والمواليد الجدد في حواضن الأطفال وإجراء العمليات الجراحية، وستؤمن الاكتفاء الذاتي للمشفى خاصة في ظل ظروف الحصار الإرهابي الخانق على المدينة وما يترتب عليه من صعوبة في تأمين هذا الغاز من الأسواق، ولا سيما مع الحاجة المتزايدة له نتيجة الإصابات الناجمة عن قذائف الغدر التي يطلقها إرهابيو التنظيم على أحياء المدينة”.

ولفت الدكتور العبيد إلى تنفيذ المحطة بخبرات فنية محلية وهي تعمل على مادة المازوت وسيتم تشغيلها يومين من كل أسبوع لتعبئة اسطوانات الأوكسجين في المشفى وبنسبة نقاوة عالية.