محليات

حتى «20» الجاري.. استمرار التسجيل بمنافسات الأولمبياد العلمي السوري

أعلنت هيئة التميز والإبداع استمرار التسجيل في المنافسات العلمية للأولمبياد العلمي السوري لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي من مختلف مدارس سورية بعلوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء حتى الـ 20 من تشرين الأول الجاري.

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب أهمية الأولمبياد العلمي السوري ضمن مشاريع الهيئة والفرصة التي يمنحها للشبان والشابات الطامحين من طلاب الصف الأول الثانوي، مشيرا إلى أن الهدف هو بناء جيل معرفي مبدع باختصاصه العلمي وقادر على رفد ميادين البحث العلمي والمساهمة في بناء وطنه من خلال الدراسات العليا المتاحة أمامه.

وأعرب العزب عن أمله بتزايد الإقبال على المشاركة في المنافسات العلمية للموسم الجديد للأولمبياد العلمي السوري 2016-2017 بعد التنامي الكبير بعدد المشاركين في السنوات الأخيرة والذي تجاوز 45 ألف شاب وشابة.

وبين أن المشاركة تكون عبر اختبار علمي سريع على مستوى المدارس يشارك فيها الطلاب ضمن مدارسهم، بحيث يتأهل الخمسة الأوائل للتصفيات العليا التي تقام على مستوى المناطق، وبالطريقة ذاتها يتأهل الخمسة الأوائل على مستوى المنطقة الى تصفيات المحافظة، والأوائل إلى مستوى المحافظات للتصفيات النهائية التي تقام مركزيا، مع الاخذ بعين الاعتبار ارتفاع المستوى وتعمق المحتوى مع تصاعد الاختبارات.