محليات

بحث سبل دعم التنمية الريفية بمشروعات صغيرة ومتناهية الصغر في المناطق السياحية

بهدف استثمار المقومات السياحية في ريف محافظة اللاذقية بمشروعات إنتاجية داعمة للأسر الريفية زار وزير السياحة المهندس بشر يازجي عددا من القرى في ريف اللاذقية ومنها قرى الحفة وصلنفة التقى الفعاليات الاجتماعية والمحلية واطلع خلال الزيارة الموسعة على سبل دعم تنمية الريف بهدف إيجاد مشاريع إنتاجية “صغيرة ومتناهية الصغر” تنهض بالواقع الحيوي والخدمي لإنعاشه.
وشملت الجولة بلدية ميسلون وبلدية السامية ودير توما وبلدية عرامو كما جرى الاجتماع مع أهالي ورؤساء الوحدات الإدارية لكل من الحفة وصلنفة وبابنا والسامية وميسلون وبعض الفعاليات الاجتماعية والثقافية والمحلية التابعة للمنطقة للاطلاع على ما تمتلكه من مقومات استثمارية سياحية وزراعية وصناعية.. ومعرفة المقترحات التي تسهم في دعم الأسر الريفية من خلال البرامج والمشاريع التي سيتم طرحها للاستثمار في نهاية العام الحالي.
وتضمنت الجولة زيارة قلعة صلاح الدين وبعض المواقع المؤهلة للاستثمار والاطلاع على الواقع الحالي لبعض المنشآت السياحية والمشاريع الصغيرة فيها والتي تأتي استكمالا لاجتماعات مجموعة العمل التي شكلها رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس وفي إطار الجهد الحكومي بإيجاد فرص عمل لتحسين الواقع المعيشي للأسرة السورية.

البعث ميديا || اللاذقية – مروان حويجة