دولي

سلطات النظام التركي تمنع نوابا أوروبيين من لقاء رئيس حزب الشعوب الديمقراطي

منعت سلطات النظام التركي نوابا أوروبيين من لقاء رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش الموقوف بذريعة إحجامه عن الإدلاء بشهادته فيما يتعلق بجرائم مرتبطة “بدعاية إرهابية”.

وتأتي الاعتقالات التي قامت بها سلطات النظام التركي بحق الرئيسين المشتركين لحزب الشعوب الديمقراطي دميرطاش وفيجن يوكساك داغ وعدد من نواب الحزب في البرلمان في إطار استغلال أردوغان محاولة الانقلاب الأخيرة لتحقيق أهدافه ضمن حملته لقمع المعارضة والتخلص من جميع معارضيه في السياسة والإعلام وبالتالي تغيير النظام السياسي للوصول إلى النظام الرئاسي والحكم المطلق للبلاد.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن البلغاري سيرغي ستانيشيف رئيس الحزب الاشتراكي الاوروبي قوله في مؤءتمر صحفي امام السجن المعتقل فيه دميرطاش بعد انتظار طويل للنواب العشرة المنتمين للحزب دون السماح بمقابلته أن “اعتقال دميرطاش أمر مشين ويدل على سياسة السلطات التركية السيئة” مؤكدا أن دميرطاش ليس وحيدا.

ويواصل النظام التركى حملته المسعورة في اعتقال وتصفية خصومه حيث بلغ عدد المعتقلين على خلفية محاولة الانقلاب أكثر من 70 ألفا من العسكريين والشرطة ورجال القضاء إضافة إلى تسريح عشرات الآلاف من العاملين في مختلف المؤسسات التركية وإغلاق عدد كبير من وسائل الإعلام.