الشريط الاخباريعربي

عكاشة: إنفجار قسم شرطة بالقاهرة استمرارا لمنهج العنف الاخواني

صرح مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية والإستراتيجية العميد خالد عكاشة، إن العملية الإرهابية التي استهدفت قسم مرور الطريق الدائري بمنطقة القاهرة الجديدة صباح اليوم الخميس، 24 تشرين الثاني، تعتبر استمرارا لمنهج العنف الذي تنتهجه جماعة «الإخوان المسلمين»، بواسطة تنظيمات نوعية تابعة لها، تجاه الأجهزة الأمنية.

وأضاف العميد عكاشة، في تصريح خاص لـ«سبوتنيك»، إن هناك حوادث مشابهة بنفس التكتيك، باستخدام عبوات ناسفة، وقعت منذ عامين في محافظة الجيزة، حيث تم استهداف أكشاك مرورية على طريق المحور وميدان لبنان.

وتابع “يتم استهداف المنشآت بدلالة رمزية، كونها تابعة لوزارة الداخلية، رغم عدم اختصاص عملها بالأمن السياسي أو الجنائي، مستغلا وجود تلك المنشآت بالطريق العام، وعدم تأمينها بالقدر الكاف، كونها مكانا يتم استخدامه بشكل عرضي، وليست منشأة شرطية متكاملة”.

وأكد عكاشة أن التنظيمات الإرهابية الصغيرة مثل «لواء الثورة» وشبيهاتها المتورطة في أعمال إرهابية مؤخرا، ليست ببعيدة عن هذه المنطقة.

وكان مساعد وزير الداخلية للإعلام والعلاقات اللواء طارق عطية قال، في تصريح خاص لـ«سبوتنيك»، إن الانفجار وقع في الرابعة صباحا، حيث قام مجهولون بإلقاء عبوة بدائية، وانفجرت بجوار سور المبنى الواقع في منطقة القاهرة الجديدة شرق القاهرة، مما أسفر عن هدم جزء من السور وخلع البوابة الحديدية، لكن لم تقع إصابات بشرية.