محليات

السويداء تضع خطة طوارىء لمواجهة الظروف الجوية القادمة

وضعت محافظة السويداء خطة طوارئ لمواجهة أي ظروف جوية قادمة قد تتعرض لها المحافظة تعتمد على تأمين الخدمات الأساسية للمواطنين والتعامل مع أي أعطال ممكن أن تحصل.

وخلال اجتماعه أمس مع لجنة الطوارئ الفرعية في السويداء أكد المحافظ عامر ابراهيم العشي أهمية التأكد من جاهزية الآليات الهندسية والفنية الثقيلة وتوفر المحروقات بالكميات الكافية لدى المديريات الخدمية وذلك تحسبا للظروف الجوية القادمة.

ودعا العشي إلى تأمين مخزون احتياطي من مادة الطحين والخميرة لتوفير الخبز للمواطنين بالمحافظة لفترة لا تقل عن 15 يوما وضمان عمل المخابز دون انقطاع وتوفير الأدوية اللازمة للمراكز الصحية بالريف ووضع عدد من سيارات الشد الرباعي من الجهات العامة تحت تصرف مديرية الصحة لتسهيل مهمة سيارات الإسعاف وخاصة خلال الثلوج مع توفير عملية نقل عمال المخابز من خلال آليات الجهات العامة.

ولفت إلى ضرورة التأكد من جاهزية ورشات الكهرباء والاتصالات للتعامل مباشرة مع أي أعطال قد تحصل ورفد عمال طوارىء الكهرباء والاتصالات بالآليات اللازمة وتزويد المدارس بمازوت التدفئة وتأمين احتياطي من الملح للتعامل مع الجليد على الطرقات وتوفير الوقود لحراس الآبار ومحطات الضخ على السدود ودعم آليات الدفاع المدني وفوج الإطفاء بالمحروقات.

بدوره أشار نائب المحافظ المهندس أنور زين الدين إلى أن خطة الطوارىء تتضمن تأمين المناطق الأكثر تعرضا للهطل الثلجي بالمستلزمات الأساسية كالدقيق والمحروقات ووضع الآليات الهندسية في جهوزية تامة للعمل على فتح الطرقات في حال إغلاقها بالثلوج.