الشريط الاخباريسورية

إخراج دفعة جديدة من إرهابي الأحياء الشرقية في حلب عبر معبر الراموسة

دخل ظهر اليوم عدد من الحافلات إلى الأحياء الشرقية لمدينة حلب عبر معبر الراموسة لنقل ما تبقى من إرهابيين مع عائلاتهم باتجاه ريف حلب الجنوبي الغربي وذلك بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري والمنظمة الدولية للصليب الأحمر.

وتوجهت نحو 25 حافلة إلى أحياء الزبدية وصلاح الدين والمشهد والأنصاري في الجهة الشرقية من مدينة حلب لإخراج ما تبقى من الإرهابيين وعائلاتهم في إطار استكمال تنفيذ الاتفاق الرامي إلى إخلاء مدينة حلب من السلاح والمسلحين.

ومن المقرر أن تدخل بعد قليل حافلات إضافية ليصل عددها إلى 100 حافلة لإخراج ما تبقى من الإرهابيين خلال الساعات القليلة القادمة بالتوازي مع وصول عدد من الحافلات التي تنقل الحالات الإنسانية والجرحى من بلدتي كفريا والفوعة إلى مدينة حلب.

وتم أول أمس تعليق اتفاق إخراج الإرهابيين وعائلاتهم من الأحياء الشرقية لمدينة حلب بعد خرق المجموعات الإرهابية للاتفاق حيث عمدت إلى تهريب عدد من المختطفين واسلحة ثقيلة بينها صواريخ تاو أمريكية الصنع.

وقامت التنظيمات الإرهابية أول أمس بإطلاق القذائف ورصاص القنص على الحافلات في منطقة الراموسة وقصفت معبر باقلو في منطقة السقيلبية الذي كان مقررا أن تسلكه عشرات الحافلات المتجهة إلى كفريا والفوعة لإجلاء الحالات الإنسانية وعدد من العائلات والجرحى ما اضطر الحافلات للمغادرة وتغيير خط سير هذه الحافلات إلى ريف حلب الجنوبي.