الشريط الاخباريمحليات

تحية لشهداء سورية.. اضاءة شجرة ميلادية فى كنيسة السيدة بصافيتا

أضيئت في ساحة كنيسة السيدة بمدينة صافيتا اليوم أكبر شجرة عيد ميلاد في سورية تحت شعار “أعيادنا سلام” وذلك تحية لارواح الشهداء الابرار.
ويبلغ ارتفاع الشجرة 22 مترا وقطر قاعدتها 6 أمتار وحملت النجمة النحاسية الكبيرة والشمعة وأنواع مختلفة من الزينة التي ترمز الى قيم الخير والسلام والمحبة التي دعا اليها السيد المسيح في رسالته السامية الى الانسانية كما تضم الشجرة مغارة الميلاد بمساحة 6 امتار مربعة.
وقال مطران صافيتا وتوابعها للروم الارثوذكس ديميتريوس شربك اننا “في يوم الميلاد المجيد نرفع الايادي ضارعة ونسجد بقلوب خاشعة طالبين من طفل المغارة ان ينعم بالوئام والسلام على بلدنا سورية وأن يزور كل بيت فيه مريض او حزين او مصاب او مخطوف و ان يدفىء ابطال جيشنا العربي السوري الذين رغم قساوة الظروف والصعوبات لا يزالون يسطرون ملاحم النصر حتى تحرير كل اراضي سورية من رجس الارهاب”.
وأشار جوزيف سمعان عضو لجنة الثقافة والمغتربين في مطرانية صافيتا للروم الارثوذكس الى أن “اعيادنا واحتفالاتنا وصلواتنا من اجل السلام مهداة لصناع السلام ابطال الجيش العربي السوري الذين لولا تضحياتهم لما كنا مجتمعين اليوم لاضاءة شجرة السلام والمحبة.
من جهته قال الشيخ منذر أحمد خطيب جامع الحسين فى صافيتا تجتمع القلوب لاضاءة الشجرة بمناسبة عيد الميلاد وعيد المولد النبوى الشريف ونحتفل بنفحات النصر الذى سوف ينعم به السوريون على جميع الاراضى السورية.