الشريط الاخباريمحليات

“الإنشاءات العسكرية” تبدأ بإصلاح أضرار التفجير الإرهابي بجبلة مجاناً

تعهد فرع مؤسسة الإنشاءات العسكرية باللاذقية بتنفيذ جميع أعمال وإصلاح الاضرار الناجمة عن التفجير الإرهابي الذي وقع أول أمس في مدينة جبلة بالمجان.

وأشار مدير الفرع المهندس مهند محمد الى أن “الورشات بدأت منذ الأمس بإجراء كشوفات عن الأضرار في مكان التفجير الإرهابي واخذ قياسات واجهات المحال التجارية والمدراس والمنازل المتضررة من اعمال معدنية والمنيوم وزجاج، وإعادة تصنيعها في ورشات الفرع للعمل على تركيبها.

وبين محمد أن إعادة التأهيل والاصلاح تشمل أعمال الدهان وإعادة ترصيف الطريق والاطاريف واصلاح الاضرار في مدرستي التطبيقات وبلال مكية بالتوازي مع المحلات التجارية والمنازل السكنية، مشيرا إلى أن أعمال التأهيل والاصلاح ستلحظ الناحية الجمالية للموقع وسيتم تركيب واجهات موحدة لجميع المحلات التجارية وطلاء واجهاتها بالعلم السوري.

ولفت الى أن فرع مؤسسة الانشاءات العسكرية باللاذقية على جهوزية تامة للقيام بواجبه الوطني وقادر على القيام بمهامه بما يناسب تحديات المرحلة” متوقعا ان “يتم الانتهاء من هذه الاعمال خلال مدة أسبوع.

وكان إرهابيون فجروا أمس الاول سيارة مفخخة بمواد شديدة الانفجار بجانب الملعب البلدى فى أطراف حى العمارة بمدينة جبلة الذى يشهد حركة نشيطة للمشاة والسيارات ما تسبب باستشهاد واصابة عدد من المواطنين، ووقوع أضرار كبيرة فى المحال التجارية والممتلكات في المنطقة.