محليات

تدريب سيدات من ذوي الشهداء لحياكة الصوف في مصياف

افتتح فرع منظمة الاتحاد العام النسائي في حماة بالتعاون مع شركة سيريتل للاتصالات وضمن برنامجها لدعم أسر الشهداء دورة مهنية لتدريب سيدات من ذوي الشهداء على حياكة الصوف وذلك في مقر الرابطة النسائية بمصياف.

وأشارت رئيسة المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة فلك جعمور في تصريح لها إلى أن الدورة تسهم في تأهيل المتدربات وتمكينهن من ممارسة مهنة حياكة الصوف بشكل صحيح والمشاركة الفاعلة في تحسين المستوى المعيشي لأسرهن لافتة إلى أنه “مهما فعلنا من أجل أسر الشهداء نبقى مقصرين لأن أبناءهم ضحوا بأرواحهم لتبقى سورية صامدة وعزيزة وشامخة”.

بدورها بينت عضو المكتب الإداري للاتحاد النسائي في حماة نينا عوض رئيسة مكتب التأهيل والتنمية أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة اقتصاديا بما يعود بالنفع على المجتمع أيضا عبر زيادة الفرص المتاحة أمام المرأة للاستفادة من مؤهلاتها ومهاراتها في سوق العمل أو تأسيس مشروع صغير مدر للدخل يسهم في تحسين أوضاعهن المعيشية موضحة أن برنامج الدورة يتضمن تدريب المتدربات على حياكة الصوف خلال ثلاثة أيام بالأسبوع وبمعدل ساعتي تدريب وبإشراف مختصين.

وأشارت رئيسة رابطة مصياف النسائية فيروز عمران إلى أن هذه الدورات تلقى اهتماما متزايدا من قبل نساء ذوي الشهداء بسبب رغبتهن في تعلم مهنة أو تأسيس مشروع صغير مدر للدخل يسهم في تحسين أوضاعهن المعيشية.

وتستمر الدورة التي تشارك فيها 20 متدربة لمدة شهرين وستعمل خريجاتها في مشاريع إنتاجية ستقوم بها الرابطة إضافة لمنح كل متدربة جميع مستلزمات العمل.