محليات

النظافة “الصحية والبيئية” محور جولة محافظ حماه اليوم

أكد محافظ حماة الدكتور /محمد الحزورى/ ضرورة تحسين واقع النظافة ولاسيما فى الاسواق الشعبية داخل المدينة وتشديد الرقابة الصحية بما يضمن سلامة المواطنين والحفاظ على البيئة.
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمحافظ اليوم على أسواق احياء المناخ والاميرية والبارودية التى تضم الكثير من الباعة الجوالين ومحلات
الجزارة وبيع اللحوم مشددا على ضرورة قمع اى مخالفات تتعلق ببيع هذه المواد وزيادة عدد عناصر دائرة الرقابة الصحية فى مجلس المدينة فضلا عن تشدد الرقابة الصحية على مجمل الصناعات والمنتجات الغذائية الاخرى كورشات تصنيع الحلويات والمعجنات والفطائر والمطاعم الشعبية وإلزامها التقيد بالقواعد الصحية.
كما اوعز المحافظ بتنظيم ضبط بحق فرن الامير لارتكابه مخالفة سوء تصنيع الرغيف فضلا عن تردى واقع النظافة فى خطوط انتاجه وضبط احد محال بيع الفروج لمخالفته القواعد الصحية كما استمع الى معاناة المواطنين الذين يصطفون بأعداد كبيرة امام صرافات الفرع 2 للمصرف التجارى للحصول على رواتبهم الشهرية.
وشملت جولة المحافظ أيضا حى سريحين حيث شكا الاهالى من تكدس القمامة فى بعض المواقع وتباطوء العاملين فى مجلس المدينة عن ترحيلها بمواعيدها.

وشدد المحافظ على ضرورة قيام مجلس المدينة بترحيل هذه النفايات بواسطة القلابات والاليات اللازمة.
كما اطلع المحافظ على واقع العمل فى فرن الحى ووزن رغيف الخبز وكميات أكياس الدقيق التموينى ومطابقتها للسجلات وأعمال الصيانة للخط المعطل والية عمل الخط الاخر.