دولي

بوتين يدعو إلى تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم إلى تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة الروسية وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات العسكرية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بوتين قوله اليوم في كلمة عبر الفيديو بمناسبة بداية اختبارات طائرات “ميغ 35” “إن أهمية القوات البرية إلى جانب القوات الجوية والبحرية الروسية في المنازعات العسكرية عالية جدا ومهمتنا تقتضي أن نوفر لهذه القوات أفضل الأجهزة والمعدات العسكرية الحديثة وتعزيز القدرات القتالية لهم بشكل ملحوظ”.

وأضاف بوتين “إن سرعة التنقل خلال عمليات نقل القوات إلى مسافات طويلة وانتشارها بسرعة تشكل أحد المؤشرات الأساسية لكفاءة القوات البرية الروسية”.

إلى ذلك أعرب بوتين عن أمله في أن تسهم اختبارات الطيران الخاصة بالطائرة المقاتلة “ميغ 35” في تعزيز قدرات الجيش الروسي والقوات الجوية والفضائية بشكل كبير وقال “أهنئكم ببدء اختبارات الطيران للمقاتلة الخفيفة الجديدة “ميغ” التي تتمتع بمواصفات محسنة ومجهزة بأحدث الأسلحة والقادرة على إصابة من 10 إلى 30 هدفا”.

ولفت الرئيس الروسي إلى تمتع هذه الطائرات بمواصفات عالية تمكنها من استقطاب الاهتمام في العالم مع الأخذ بعين الاعتبار أن اكثر من 30 بلدا يستخدمون بشكل كبير طائرات “ميغ 29” حيث جرى إنشاء بنية تحتية جيدة في هذه البلدان من أجل استخدام هذه المقاتلة.