الشريط الاخباريمحليات

محافظ حلب: نبذل كل الجهود لاعادة ضخ المياه الى حلب

اكد محافظ حلب حسين دياب إن حلب تعاني من “انقطاع تام للمياه منذ منتصف الشهر الجاري” نتيجة إقدام تنظيم داعش الإرهابي على قطعها بشكل متعمد من مصدرها الوحيد على نهر الفرات في منطقة الخفسة بريف حلب الشرقي.
و لفت محافظ حلب “إلى استمرار بذل كل الجهود الممكنة لتأمين المياه للمواطنين في مختلف الأحياء” عبر توزيعها بالإسالة من خلال نحو 65 صهريجاً أو عن طريق خزانات موزعة على الأحياء والتي يزيد عددها على 550 خزانا بسعات مختلفة تتراوح بين 5 و 95 مترا مكعبا لكل منها وتتم تعبئتها بصورة دورية ودائمة.
واوضح دياب أنه يتم تركيب واستثمار 140 خزانا إضافيا في الأحياء التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار فضلا عن توفير المياه من خلال الآبار التي حفرت وجهزت خلال الفترة الماضية ويبلغ عددها نحو 100 بئر عام واعدا بوضع آبار جديدة في الخدمة قريباً لتعمل إلى جانب 300 بئر خاص.
وأضاف محافظ حلب أن هناك 1500 صهريج خاص تخدم المواطنين وتخضع لرقابة شديدة من مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك للتأكد من سلامتها والالتزام بالتسعيرة المحددة.
واكد محافظ حلب إن كل المساعي تبذل بالتعاون مع وزير الموارد المائية والهلال الأحمر العربي السوري والمبادرات الأهلية لتأمين إعادة ضخ المياه للأهالي” واصفا ما ارتكبه إرهابيو داعش بـ “الجريمة ضد الإنسانية” مستغربا “عدم تحرك المنظمات الدولية التي تدعي حرصها على الإنسانية ودفاعها عن حقوق الإنسان”.