محليات

الموسى والكسندريان يبحثان سبل تقديم المساعدة للاجئين والوافدين

بحث محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى خلال لقائه أمس مدير مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين روبين الكسندريان سبل تعزيز التعاون بين المحافظة والمنظمة بما ينعكس إيجابا على واقع تقديم المساعدة للاجئين والوافدين والمواطنين الموجودين في المحافظة.

وأشار المحافظ إلى دور المساعدات الانسانية في تحسين الواقع الخدمي مبينا أهمية تعزيز التعاون خلال العام الحالي على زيادة حجم تقديم المساعدات المختلفة وإيصالها للاجئين في مخيم اللجوء أو الوافدين القاطنين في المحافظة.

ولفت الموسى الى ضرورة تعزيز التعاون في مجال إقامة مشاريع صغيرة مدرة للدخل للمواطنين الوافدين، وإعادة تأهيل مخبز ناحية العريشة الذي تعرض جزء منه للتخريب على يد المجموعات الإرهابية، وتأمين مولدتي طاقة كهربائية وآليات لعمل مجلس مدينة الحسكة للمساعدة في ترحيل القمامة ودعم المركز الصحي في مركز مدينة الحسكة بالمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وبين مدير مكتب المفوضية أن خطة العمل للربع الأول من العام الحالي ستركز إضافة إلى جانب الاستمرار في تقديم المساعدات المختلفة للأسر اللاجئة والوافدة على صيانة 4 مخابز عامة اثنان في مدينة الحسكة واثنان في مدينة القامشلي، لتحسين واقع إنتاج مادة الخبز التي يتم توفيرها للمواطنين واللاجئين، إضافة إلى المشاريع التي تستهدف الأسر المحتاجة والأطفال على وجه الخصوص.