محليات

سياحة اللاذقية.. مطالب بإعادة المحاكم العمالية وتعديل قانون العمل (17)

تركزت مداخلات نقابة عمال السياحة باللاذقية في مؤتمرهم إعادة العمل بالمحاكم العمالية في المنطقة الساحلية وتعديل قانون العمل رقم/١٧/الخاص بعمال القطاع الخاص والتأمين الصحي على عمال القطاع الخاص السياحي ورفع قيمة الاعتمادات المخصصة للطبابة .
ولفت إبراهيم ابراهيم رئيس النقابة إلى طبيعة العلاقة الإيجابية القائمة بين النقابة وأرباب العمل في القطاع السياحي وتجاوبهم مع مطالب النقابة لتحسين ظروف العاملين .
وأشار منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية إلى دور المؤتمرات في تعزيز الإيجابيات وتصويب الخلل مؤكدا على تطوير عمل اللجان النقابية في التجمعات العمالية والتواصل مع العاملين والحرص المنظمة العمالية على معالجة قضايا العاملين .
وتحدث ياسين صهيوني رئيس الاتحاد المهني لعمال السياحة والمواد الغذائية والتبغ عن أهم الأعمال التي قام بها الاتحاد المهني لمعالجة قضايا العاملين والنقاط التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع مع وزير السياحة الذي وعد بمعالجة القضايا المطروحة وتسوية أوضاع العاملين في القطاع السياحي وتطرق إلى موضوع المحكمة العمالية في المنطقة الساحلية وأسباب توقفها عن عقد جلساتها لعدم التنسيق بين أعضائها ممثلي غرف السياحة والتجارة والصناعة والزراعة مما يستوجب تعديل نظامها وموضوع قانون العمل رقم/١٧/ .

البعث ميديا || اللاذقية – عائدة أسعد