الشريط الاخباريدولي

آلاف البريطانيين يطالبون بإلغاء زيارة ترامب لبلادهم

بعد القرار الأخير الذي اتخذه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص المهاجرين، والذي أثار ردّ فعل رسمي وحزبي بريطاني، وقّع مئات آلاف البريطانيين على التماس يطالب بإلغاء الزيارة الرسمية المقترحة للرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى بلادهم، وذلك بعد إصداره أمراً تنفيذياً يمنع دخول مواطني 7 دول شرق أوسطية إلى الولايات المتحدة.

شبكة “بي بي سي” البريطانية قالت إن عدد الموقعين اقترب من 900 ألف شخص، وهو رقم أكبر بكثير من العدد اللازم من التوقيعات كي يناقش في البرلمان.

غراهام غيست الذي بادر بفكرة الالتماس صرح لوكالة “برس أسوسيشن” قائلاً: أردت تسليط الضوء على ترامب. الكلمات التي استخدمتها في الالتماس دقيقة، وهو في نهاية المطاف، ما يزال رئيساً للولايات المتحدة، وعلينا تقبل ذلك، إلا أنه ليس هناك من سبب لكي يعطي كل هذه الأهمية والاحتفاء به في زيارة رسمية.

وكان زعيم حزب العمال المعارض جيرمي كوربين قال في مقابلة مع تلفزيون “أي تي في” البريطاني: أعتقد أننا يجب أن نوضح أننا منزعجين تماماً إزاء هذا الأمر، وأعتقد أنه سيكون من الخطأ تماماً أن يأتي ترامب إلى هنا مع استمرار هذا الوضع.

زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي تيم فارون دعم هذه الخطوة قائلاً: إن أي زيارة لترامب إلى بريطانيا يجب تأجيلها حتى يرفع هذا الحظر المخزي، مضيفاً: أنه في حال لم يتم ذلك، فإن تيريزا ماي تضع الملكة في وضع لا يحسد عليه باستقبالها رجل يمنع دخول المواطنين البريطانيين بسبب ديانتهم.

من جهته صرح الناطق باسم الحزب القومي الاسكتلندي اليكس سالمند أن زيارة ترامب الرسمية لبريطانيا تعتبر فكرة سيئة للغاية.

هذا إضافة لعضو حزب المحافظين سارة ولستون التي نشرت على صفحتها على تويتر إنه لا يجب أن يلقي ترامب كلمة في البرلمان، مشيرة إلى أن هذا المكان يجب أن يكون مخصصاً للقادة الذين لديهم تأثير إيجابي وقيم على العالم.