محليات

عمال التبغ باللاذقية يطالبون بطبيعة العمل وبناء مشفى عمالي

‎ عقدت نقابة عمال التبغ في اللاذقية مؤتمرها السنوي بحضور الرفيق الدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب في اللاذقية رئيس مكتب العمال والاقتصادي الفرعي المهندس هيثم اسماعيل وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد ورئيس اللجنة العمالية في شعبة المدينة الأولى ورؤساء النقابات العمالية وقتيبة خضور معاون المدير العام لمؤسسة التبغ والمهندس فكرت بركات مدير فرع المنطقة الساحلية لمؤسسة التبغ ورؤساء الدوائر والأقسام.

وتركزت المداخلات على المطالبة بتشميل كافة العاملين الذين يتعرضون للغبار بطبيعة العمل والوجبة الغذائية وفتح سقف الحوافز والإسراع ببناء المشفى العمالي واعتبار العمل في الأقسام التي يتعرض عمالها للغبار من الأعمال المجهدة على أن تكون السنة بسنة ونصف وتثبيت العمال المؤقتين وتحويل العقود الموسمية إلى عقود سنوية.

ولفت الدكتور شريتح إلى أداء العاملين في المؤسسة العامة للتبغ والجهود التي يبذلونها لتأمين حاجة السوق من التبغ الوطني وإلى الانطلاقة التي شهدتها المؤسسة بفضل تضافر جهود العاملين والتنظيم النقابي مع الإدارة التي بدورها تولي قضايا العاملين الاهتمام وتحرص على تحقيق المزيد من المكاسب للعمال وتمكين المؤسسة من تحقيق أرباح كبيرة لصالح خزينة الدولة.

وأوضح منعم عثمان رئيس اتحاد عمال اللاذقية المبادرات التي اتخذها الاتحاد لتذليل مصاعب العمل في عدد من القطاعات الاقتصادية، مؤكدا وقوف الطبقة العمالية في خندق المواجهة والتصدي لأعداء الوطن إلى جانب جيشنا الباسل وقواتنا المسلحة. وأشار فادي كنجو رئيس النقابة إلى التزام عمال مؤسسة التبغ بمواصلة عملهم لتعزيز دور المؤسسة في العملية الاقتصادية وتخطي آثار الحصار الجائر المفروض على سورية.

البعث ميديا- اللاذقية: عائدة أسعد