محليات

مالية الحسكة ترفع ايراداتها عشرة أضعاف والمحافظ يعد بعاملين إضافيين

وعد محافظ الحسكة جايز الحمود الموسى برفد مديرية المالية بعاملين إضافيين للتخفيف من ضغط العمل والازدحام على كوة النافذة
الواحدة. مشيرا أنه سيتم ذلك بالتعاون مع المؤسسات الخدمية المتوقفة عن العمل نتيجة الظروف الراهنة.  وجاء وعد المحافظ خلال جولة تفقدية له اليوم على عمل أقسام المديرية والخدمات التى تقدمها للمواطنين والية تسديد الذمم المالية الخاصة بالدوائر الخدمية والمواطنين المراجعين. منوها بالجهود الكبيرة التى يبذلها العاملون فى المديرية لتحصيل المال العام وتحسين وارد المديرية من الجبايات المالية المختلفة.
وأشار المحافظ الى ضرورة الاستمرار فى عمليات التحصيل لما لها من دور مهم فى تحسين الواقع الخدمى ودفع رواتب العمال فى القطاعات الخدمية التى تعتمد فى صرف مستحقات عامليها من خلال الجباية وتحصيل الديون ولا سيما مجالس المدن والبلدان والبلديات.
ولفت الموسى الى أهمية قيام المواطنين بشكل طوعى بمراجعة الدوائر الخدمية لتسديد ما يترتب عليهم من ذمم مالية لقاء ما يتلقونه من خدمات مختلفة.
وخلال اطلاعه أيضا على العمل بأقسام مديرية البريد بالمحافظة بين الموسى ضرورة تقديم خدمة أفضل للمواطنين وتوفير ما تحتاجه المديرية من مستلزمات عمل وعدم تأخير عمليات تسليم رواتب الموظفين المتقاعدين ومراسلات الدوائر الرسمية.
من جهته أوضح رئيس قسم الدخل فى مديرية مالية الحسكة محمد اللجى أن واقع الجباية تحسن فى المديرية خلال الربع الأخير من العام الماضى حتى تاريخه بمعدل عشرة أضعاف عما كان يتم تحصيله بداية العام الماضى وكل ذلك نتيجة اللقاءات المتكررة مع الفعاليات الأجتماعية والأقتصادية ومديرى الدوائر الخدمية.
من جهتهم أكد عدد من العاملين فى المديرية ضرورة توفير مستلزمات العمل ومعالجة النقص الحاد فى اليد العاملة الخبيرة فى المجال المالى وزيادة عدد الحواسيب والطابعات وتوفير التدفئة فى مبنى المديرية