محليات

كهرباء حماة: صيانة محطة تحويل عين اللوزة واستبدال وتركيب 7 محولات

أنجزت الورشات الفنية التابعة لشركة كهرباء حماة أعمال صيانة محطة تحويل عين اللوزة باستطاعة 66/20 ك.ف.أ والتي تغذي مدينة حماة والقرى والبلدات في مجالها بالطاقة الكهربائية.

وذكر مدير الشركة المهندس محمد الرعيدي أن أعمال الصيانة شملت المحولة الثانية في المحطة باستطاعة 30 ميغا واط وخلايا المحطة والقواطع وتجهيزاتها منوها بالجهود التي تبذلها الورشات لإصلاح الأعطال خاصة في فصل الشتاء لضمان استقرار التيار الكهربائي.

وأضاف الرعيدي أن الورشات نفذت أيضا خلال الأسبوع الجاري أعمال استبدال وتركيب 7 محولات كهربائية جديدة عوضا عن سابقة تضررت نتيجة الحمولات الزائدة منها 4 محولات باستطاعة 200 ك.ف.أ في مراكز تحويل مزارع أبي الفداء بمدينة حماة وبلدتي المجدل ودير الفرديس ومدينة سلمية و3 محولات باستطاعة 400 و630 و1000 ك.ف.أ في مراكز تحويل طريق حلب والسخانة والشريعة بمدينة حماة إضافة إلى تكبير استطاعة 22 محولة كهربائية في مناطق “حماة ومصياف ومحردة والسقيلبية وسلمية” لتأمين وثوقية التغذية الكهربائية.

وكانت ورشات شركة كهرباء حماة أجرت خلال الأسبوعين الماضيين أعمال استبدال وتركيب 25 محولة كهربائية في مناطق مختلفة من المحافظة وذلك للحد من الفصولات الطارئة التي تحدث نتيجة الحمولات الزائدة.