الشريط الاخباريسورية

شريف: اجتماع دي ميستورا مع تيلرسون حول المحادثات السورية المقبلة كان إيجابيا

صرحت يارا شريف المتحدثة باسم مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا اليوم أن الاجتماع الذي جمع الأخير بوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون حول المحادثات السورية المقبلة في جنيف كان “إيجابيا”.

ونقلت اسوشيتد برس عن شريف قولها للصحفيين في جنيف.. “إن دي ميستورا التقى وزير الخارجية الأميركي الاسبوع الماضي وتركز النقاش على الأزمة في سورية وذلك في إطار سلسلة من اللقاءات الناجحة التى أجراها مع اعضاء الإدارة الأميركية الجديدة خلال زيارته الولايات المتحدة”.

وأشارت شريف إلى أن الدعوات إلى المحادثات السورية السورية المقررة في جنيف في العشرين من الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة سيتم إرسالها إلى الأطراف المعنية يوم غد الأربعاء.

وكان دي ميستورا أعلن نهاية الشهر الماضي تأجيل محادثات جنيف بشأن تسوية الأزمة في سورية من 8 شباط الجاري إلى 20 منه معتبرا أن الهدف من التأجيل هو “إعطاء فرصة للمبادرة التي تم وضعها في اجتماع أستانا لتتحقق”.

وأعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن استيائه بشأن مماطلة الأمم المتحدة في إجراء أي جولات من المحادثات السورية منذ نيسان الماضي واصفاً هذا الوضع بأنه “غير مقبول”.