دولي

شويغو..الرئيس بوتين أمر باختبار مفاجئ للقوات الجوية الفضائية الروسية

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن بدء اختبار مفاجئ للقوات الجوية الفضائية الروسية بأمر من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكالة تاس الروسية نقلت عن شويغو قوله في اجتماع أمني إنه «وفقا للقرار الذي اتخذه القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت اليوم عمليات اختبار مفاجئة للقوات الجوية الفضائية من أجل تقييم جاهزية واستعداد مراكز التحكم والقيادة وكذلك الجنود لتنفيذ مهمات التدريب القتالي».

وتابع شويغو أن «هيئات القيادة العسكرية والوحدات بدأت منذ الساعة التاسعة صباحا القيام بخطوات ترمي إلى وضع القوات في حالة الجاهزية القصوى».

وأوضح أن هذا الاختبار المفاجئ يجب أن يركز على المناوبة القتالية، ونشر منظومات للدفاع المضاد للجو في أوقات الحرب، واستعداد مجموعات الطائرات لمواجهة العدوان، مطالبا بإجراء تمارين وتدريبات تكتيكية في كل الوحدات العسكرية.

كما طالب شويغو بالالتزام الدقيق بقواعد الأمن أثناء الاختبار، وكذلك الحفاظ على الأسلحة والذخيرة وحماية المنشآت العامة ومنع أي تأثير سلبي على البيئة.

هذا وكان المتحدث باسم المنطقة العسكرية الشرقية الكسندر غوردييف أعلن أمس عن بدء تدريبات عسكرية روسية لمكافحة الإرهاب في المنطقة العسكرية الشرقية بمشاركة أكثر من ألفي جندي وتستمر حتى الـ 11 من الشهر الجاري.