محليات

عمال النفط باللاذقية يطالبون بآليات جديدة ورفع قيمة التعويض العائلي

تمحورت مطالب المؤتمر السنوي لنقابة عمال النفط في اللاذقية حول ضرورة رفد فرع محروقات اللاذقية بآليات جديدة وتعيين عناصر جدد من الحراس والسائقين وعمال الشحن والخدمة في فرع المحروقات وقسم الغاز والإسراع بصيانة الخزانات الأرضية لفرع المحروقات وإنجاز ما تبقى من أعمال وحدة غاز سنجوان وإصدار الملاكات العددية لوزارة النفط والإدارات التابعة لها.

وطالب المؤتمرون أيضا برفع قيمة الاعتمادات المخصصة للطبابة وتحديث معدات وتجهيزات معامل الاسفلت والرخام ورفع قيمة التعويض العائلي والإسراع ببناء المشفى العمالي وتشميل العاملين المتقاعدين بالضمان الصحي والحد من المركزية الشديدة.

وقدم غسان محرز رئيس النقابة شرحا عن خدمات النقابة في العام المنصرم ومنها تأمين وسائل نقل للعاملين في فرع الشركة السورية للنفط على أربع مسارات “المدينة – جبلة – القرداحة – الشبطلية” ورفع سقف الوصفات الطبية في فرع المؤسسة العامة للجيولوجيا من 3000 إلى 5000 ليرة وتخفيض التغريم المالي لعدد من العاملين في الشركة السورية للنفط وإعفاء بعض العاملين الذين لديهم أمراض دائمة.

ولفت منعم عثمان رئيس اتحاد عمال المحافظة إلى دور المؤتمرات النقابية في تطوير أساليب العمل النقابي وتلبية مطالب العاملين ومعالجة الصعوبات التي تعترضهم.

كما تحدث المهندس هيثم اسماعيل رئيس مكتب العمال والاقتصاد الفرعيين عن الدور الوطني لعمال الوطن الذين دافعوا عن مؤسساتهم وصمدوا وقدموا التضحيات والجهود التي بذلها عمال القطاع النفطي وحرصهم على توفير المشتقات النفطية للمواطنين في أصعب الأوقات.

البعث ميديا- اللاذقية: عائدة أسعد