محليات

مشروع /تدوير الورق/ بمرحلته الجديدة ينطلق من جامعة دمشق

يواصل مشروع تدوير الورق الذى يشرف عليه عدد من الشباب المتطوع فى جمعية /حقوق الطفل/ نشاطاته المكثفة للعام الثانى على التوالى و يستعد القائمون على المشروع خلال الايام القليلة القادمة الى الانطلاق بمرحلة جديدة من العمل يجرى فيها توسيع فعاليات المشروع لتشمل الاستفادة من المخلفات الورقية داخل جامعة دمشق.
واعتبرت /ناهد البارودى/ من مؤسسى المشروع  أن المشروع الذى توقف عدة سنوات وكانت انطلاقته الجديدة العام الماضى تحت شعار /ايد بايد نجمع و نفيد/ تمكن من تحقيق العديد من اهدافه وتوسيع نطاق عمله ليضم فئات اجتماعية متنوعة . الامر الذى تجلى من خلال تفاعل المجتمع المحلى مع الفكرة وزيادة عدد الداعمين من مختلف القطاعات الاقتصادية.
ويقوم المشروع بجمع المخلفات الورقية فى حاويات تم توزيعها مسبقا على عدة مراكز ضمن مدينة دمشق ومن ثم ايصالها الى معمل تدوير الورق فى صيدنايا و بيعها مرة اخرى للاستفادة من ريعها فى دعم الاسر المحتاجة المسجلة فى الجمعية .
وكشفت البارودى أن المرحلة الجديدة تتضمن بدء العمل فى جامعة دمشق بعد ان تم الحصول على الموافقات المطلوبة حيث يستعد الشباب المتطوع للانطلاق من كلية الحقوق التى قدمت ادارتها جميع التسهيلات اللازمة تشجيعا على الاستفادة من المهملات الورقية. كما سيتم توزيع حاويات كافية فى باقى الكليات الجامعة بالتدريج .
وناشدت البارودى جميع الفعاليات المجتمعية ممن لديها مخلفات ورقيه التعاون مع أصحاب المبادرة للتخلص منها بطريقه حضارية تحافظ على البيئة وتسهم فى دعم المشروع الذى تذهب عوائده للنهوض بمشاريع خدمية وتنموية وإغاثية.