محليات

مساعدات روسية لأحياء حلب واللاذقية

في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه روسيا الاتحادية للشعب السوري وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم مساعدات غذائية في بلدة المزيرعة بريف اللاذقية.

وأشار ممثل مركز التنسيق الروسي المقدم فيتالي ايلكوف إلى أن توزيع المساعدات الروسية للشعب السوري يعبر عن عمق علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين ووقوف روسيا الى جانب الشعب السوري في الحرب التي يخوضها ضد الارهاب، منوها بالتضحيات التي يقدمها الشعب السوري للدفاع عن بلده.

بدوره أشار أحد ضباط الجيش العربي السوري إلى أهمية الدعم الذي تقدمه روسيا الاتحادية للشعب السوري على مختلف الصعد ولا سيما الإنساني، مبيناً أن الشعب السوري يقدم الغالي والنفيس للوقوف في وجه الارهاب التكفيري ويدفع عن العالم بأسره بالتعاون مع اصدقائه خطر الإرهاب.

إلى ذلك أفاد مركز التنسيق الروسي في حميميم في بيان له أمس بأنه تم توزيع نحو 3.75 أطنان من الخبز و3 آلاف حصة غذائية و200 سلة غذائية على العائلات في احياء حي باب الحديد والأكرمية والخالدية وحلب القديمة والشيخ مقصود بمدينة حلب.

واشار المركز في بيانه إلى أنه قام بإيصال 26.1 طنا من المساعدات الإنسانية إلى 6580 مدنيا خلال ال 24 ساعة الماضية، مبينا أنه سيتم تسليم 18 طنا من الألعاب والقرطاسية واللوازم المدرسية وغيرها إلى إلى الأطفال في عموم المحافظات السورية.