محليات

بانوماريف: طلبة سورية سفراء للثقافة وعليهم مهمة بناء المجتمع

وصف سفير جمهورية بيلاروس بدمشق الكسندر بانوماريف العلاقات السورية البيلاروسية بأنها تاريخية وتملك قاعدة متينة، مؤكدا أهمية تطويرها في جميع المجالات وتعزيزها وخاصة المجال الشبابي من خلال تبادل الوفود والخبرات.

وخلال لقائه طلابا من منظمة اتحاد شبيبة الثورة أمس في مدينة الشباب بالمزة قال بانوماريف: إن اللقاء مع طلبة سورية أمر جيد لأنهم سفراء للثقافة وعليهم مهمة بناء المجتمع وهم يمتلكون ثقافة كبيرة تفوق ثقافة زملائهم الأوروبيين.

ولفت السفير البيلاروسي إلى دعم واهتمام بلاده بشريحة الشباب الأخرى التي تقاتل التنظيمات الإرهابية المسلحة وتحقق النصر، مجددا التأكيد على موقف بلاده الداعم لسورية في حربها ضد الإرهاب.

وتم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي حول بيلاروس وموقعها الجغرافي الاستراتيجي واقتصادها والصناعات التي تشتهر بها والمؤسسات التعليمية فيها وأبرز المراكز الثقافية والحضارية التي تتميز بها.

ومن جانبه أوضح رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود أن اللقاء جاء لاطلاع الشباب على التجربة البيلاروسية، لافتا إلى أنه سيكون هناك تبادل شبابي بين منظمة الشبيبة واتحاد شباب بيلاروس في الصيف القادم، معربا عن التقدير الكبير الذي يحمله شبيبة سورية لمواقف جمهورية بيلاروس الداعمة لسورية قيادة وشعباً في حربها ضد الإرهاب.

من جهتها قالت علا المقداد رئيسة مكتب العلاقات الخارجية للشبيبة: إن الهدف من اللقاء هو تشبيك علاقات الصداقة مع المنظمات الشبابية بكل دول العالم” موضحة أن “اللقاء يأتي تمهيدا لتوقيع اتفاقية تعاون مع الجانب البيلاروسي.