محليات

توفير المازوت للمصارف ومطالب عدّة لعمال حماة

من جهة ثانية طالب أعضاء اتحاد عمال محافظة حماة خلال مؤتمرهم السنوي أمس بإيجاد حل لمعاناة المتقاعدين عند قبض رواتبهم عن طريق الصرافات وتوفير المازوت للمصارف للاستمرار في تقديم خدماتها للمواطنين وإنشاء مركز تجميع للصرافات في حديقة أم الحسن واستمرار دعم قسم الأمراض المزمنة في مشفى حماة الوطني وتأمين خط كهربائي خاص لمشفى السقيلبية.

كما طالبوا بعودة مباريات أبطال الانتاج في مختلف المؤسسات الانتاجية وتشميل عمال الغزل بالأعمال الشاقة نظرا لصعوبة عملهم والاهتمام بتطوير عمل المنافذ الاستهلاكية في المؤسسات العامة ورفدها بالمواد الجديدة واستكمال العمل في مشروع السكن العمالي وتامين قطعة أرض داخل المدينة لبناء مشفى السكن العمالي.

وذكر رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري أن هناك آلية جديدة هدفها الخروج بالمؤتمرات بشكل يصب في مصلحة العمال، مبينا أنه من أهم الانجازات التي تحققت للعمال تتمثل في تثبيت 12 ألف عامل معينين بعقود موسمية تم تحويلهم إلى عقود سنوية، داعيا إلى ضرورة إقامة مشاريع استثمارية في حماة يعود ريعها إلى العمال.

بدوره أكد مصطفى خليل رئيس اتحاد عمال محافظة حماة ضرورة بذل المزيد من الجهود لإعادة تشغيل كل المعامل والمؤسسات التي خربتها يد الإرهاب.