محليات

اللاذقية: توزيع 8 منح إنتاجية لذوي الشهداء وجرحى الجيش

وزع مكتب شؤون ذوي الشهداء والجرحى والمخطوفين في الأمانة العامة لمحافظة اللاذقية أمس 8 منح انتاجية لذوي الشهداء والجرحى من الجيش العربي السوري والقوات الرديفة حسب رغبة المستفيدين.

وذكرت مديرة المكتب المهندسة أحلام الرحية أن المنح وقيمة كل منها 150 الف ليرة تهدف الى تكوين نواة مشروع صغير يسهم في توليد دخل إضافي للمستفيدين وإعانتهم في تحسين مستوى معيشتهم مبينة أن المنح شملت تعبئة رصيد لاجهزة الخليوي وبيع الألبسة والأدوات الكهربائية، إضافة إلى منحة لترميم منزل ذوي شهيد.

ولفتت إلى أن المكتب وزع منذ اطلاق العمل به عام 2015 نحو 408 منح انتاجية لذوي الشهداء والجرحى قيمة كل منها 150 ألف ليرة حسب رغبة المستفيدين منها وقدرتهم على العمل، مؤكدة أن التضحيات التي قدمها الشهداء والجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن مصدر فخر واعتزاز لكل السوريين ومهما قدمنا لذويهم لا يمكن التعويض عن جزء يسير من التضحيات التي قدموها.

وعبر عدد من المستفيدين من المنح عن تقديرهم لهذه المبادرة، معتبرين أنها تسهم في تغطية جانب من نفقاتهم اليومية مؤءكدين في الوقت نفسه أن الدفاع عن الوطن يستوجب بذل اغلى التضحيات وتقديم الغالي والنفيس لصون وحدته وترابه.

يشار إلى أن المكتب يعمل ايضا على توزيع بطاقات معونة غذائية لذوي الشهداء مخصصة للمعونات الغذائية التي تقدمها منظمة الهلال الأحمر العربي السوري كل ثلاثة أشهر حيث وزع خلال العام الماضي 9416 بطاقة تسهم في توفير جزء من الاحتياجات الأساسية والمواد الغذائية للمستفيدين.