الشريط الاخباريمحليات

دير الزور: شرح آليات وميزات المشاركة في الفيلق الخامس

عقد في مبنى محافظة دير الزور اجتماع لمناقشة تفعيل وآليات الالتحاق بالفيلق الخامس الذي أعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن تشكيله للعمل إلى جانب تشكيلات الجيش والقوات الرديفة في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع الأراضي السورية.

وجددت الفعاليات الرسمية والشعبية والاجتماعية المشاركة في الاجتماع دعمها للجيش العربي السوري ومؤازرته في الحرب على الإرهاب، مؤكدة الاستعداد الكامل للإسهام بشكل فاعل والمشاركة في رسم لوحة النصر التي يخط معالمها بواسل الجيش على امتداد ساحة الوطن.

وأشار محافظ دير الزور محمد ابراهيم سمره إلى أن أبناء دير الزور الصامدين في وجه الإرهاب يشكلون نموذجا في الوطنية، لافتا إلى أن الالتحاق بالفيلق الخامس الذي يعد مشروعا وطنيا بامتياز يساهم في تعزيز حالة الصمود ويعبر بصورة واقعية عن حب التضحية والفداء في سبيل الوطن وهذه شيمة أبناء وطننا عموما وأبناء دير الزور خصوصا.

وأوضح المحافظ أن الملتحقين بالفيلق الخامس ينالون إضافة إلى شرف المشاركة في الدفاع عن الوطن ميزات وتعويضات مادية من رواتب وعلاوات وغيرها.

ومن جانبه بين أمين فرع دير الزور لحزب البعث العربي الاشتراكي ساهر صكر أن الانتساب إلى الفيلق الخامس هو أفضل تعبير وخير مساهمة في دعم صمود الجيش العربي السوري وأبناء الوطن في وجه الإرهاب، مؤكدا ثقته بعدم تفويت أهالي دير الزور الشرفاء فرصة المشاركة في شرف تطهير أرض سورية الحبيبة من رجس الإرهاب التكفيري.