محليات

أطباء أسنان دمشق يطالبون بإعادة النظر بالتسعيرة والتكليف الضريبي

دعا أطباء أسنان دمشق إلى وضع تسعيرة منصفة لهم تناسب ارتفاع أسعار المواد ومستلزمات العمل وإعادة النظر بتكليفهم الضريبي وضبط مزاولة المهنة.

وخلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة لنقابة أطباء أسنان دمشق دعا المشاركون إلى زيادة الاهتمام ببرنامج التعليم المستمر لرفع المستوى المهني والعلمي للأطباء وتنظيم مبادراتهم الخاصة بذوي الشهداء ومساعدة الأطباء المتضررين جراء الأزمة.

وأكدت نقيب أطباء أسنان سورية الدكتورة فادية ديب ضرورة تشكيل لجنة في كل فرع لصياغة مقترحات ومطالب الأطباء وتقديمها للمؤتمر العام من أجل العمل على حلها ووضع خطة للعام الحالي، مشيرة إلى أن الهموم المشتركة لأطباء الأسنان على مستوى سورية تتمثل بالتكليف الضريبي المرتفع والتسعيرة غير المنصفة لهم.

بدوره أوضح نقيب أطباء أسنان دمشق الدكتور رشاد مراد أن هدف الاجتماع طرح مطالب الأطباء ومقترحاتهم لتطوير العمل وتجاوز التحديات التي تواجه المهنة، داعيا الأطباء لمراعاة الطابع الإنساني للمهنة وتوفير العلاج المجاني لأسر الشهداء والمهجرين.

بدوره بين مدير صحة دمشق الدكتور رامز أورفلي أن الوزارة تحرص على متابعة موضوع التعليم الطبي المستمر بالتنسيق مع هيئة الاختصاصات الطبية والنقابات المهنية عبر اعتماد نظام النقاط الطبية وتقييم الممارس على أساسها، مشيرا إلى أن المديرية ستتابع موضوع لافتات الأطباء وأطباء الأسنان ومدى دقة وصفها لاختصاص الطبيب.