عربي

القوات العراقية تقتحم أربعة أحياء في الساحل الأيمن للموصل وتقترب من المجمع الحكومي فيه

أعلن قائد عمليات قادمون يا نينوى الفريق الركن عبد الأمير يار الله أن القوات العراقية المشتركة اقتحمت أربعة أحياء في الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال يار الله في بيان اليوم “إن قوات الشرطة الاتحادية وفرقة الرد السريع اقتحمت حيي الدندان والدواسة فيما اقتحمت قوات جهاز مكافحة الإٍرهاب حيي الصمود وتل الرمان”.

من جهته أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت أن عشرات الأمتار تفصل قواته عن المجمع الحكومي في مدينة الموصل لافتا إلى أن السيطرة عليه يعني حسم 80 بالمئة من معركة تحرير الجانب الأيمن للمدينة.

وقال جودت في بيان اليوم “إن قطعات الشرطة الاتحادية تواصل توغلها في حيي الدواسة والدندان حيث قضت على عشرات الإرهابيين من تنظيم داعش بينهم متزعم مصري الجنسية ودمرت 14 آلية مفخخة”.

بدوره أعلن الاعلام الحربي التابع للحشد الشعبي استعادة السيطرة على السلسلة الجبلية المؤدية الى طريق العياضية بالقرب من قرية الخنازير شرق تلعفر غرب مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”.

وفي محافظة الأنبار أعلن قائد شرطة المحافظة اللواء هادي رزيج أن قوة من شرطة الأنبار فجرت سيارة مفخخة لإرهابيي “داعش” في المدخل الغربي لمدينة الرمادي دون وقوع أي خسائر.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن في ال19 من شباط الماضي انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن من الموصل بعد تحرير الجانب الأيسر بالكامل.