محليات

مساعدات مقدمة من روسيا لقرية “يرتي” بريف اللاذقية

في إطار تعزيز مقومات صمود السوريين في مواجهة تداعيات الحرب الإرهابية التي تشن على سورية وزع مركز التنسيق الروسي في حميميم أمس مساعدات غذائية على الأهالي المحتاجين وحقائب مدرسية على الاطفال في قرية يرتي بريف المزيرعة في محافظة اللاذقية.

وترافق توزيع المساعدات التي تضمنت موادا غذائية من رز وسكر ومعلبات وطحين مع تقديم أدوية وخدمات صحية وفحوصات مجانية من خلال نقطة طبية لعدد من المرضى في القرية إضافة إلى زيارة أحد جرحى الجيش العربي السوري في منزله.

ولفت ممثل المركز خلال عملية التوزيع إلى أن المساعدات التي تقدمها روسيا الاتحادية تعبر عن عمق علاقات التعاون والصداقة بين البلدين والشعبين، مبينا أن المساعدات تستهدف في جزء منها ذوي الشهداء والجرحى الذين ضحوا بحياتهم وبأغلى ما يملكون فداء لبلدهم في مواجهة الإرهاب التكفيري.

وعبر الأهالي عن تقديرهم لهذه اللفتة التي تعبر عن عمق العلاقات بين البلدين والشعبين معربين عن أملهم في أن تسهم الجهود المشتركة في تخليص سورية من الإرهاب.

ووزع مركز التنسيق الروسي خلال الشهر الماضي حقائب مدرسية وهدايا وملابس شتوية على أطفال دار كفالة الأيتام بمدينة اللاذقية وحقائب مدرسية ومستلزمات دراسية في مدرسة الشهيد غسان زوان بحي الدعتور وعدة بلدات في اللاذقية وريفها.