محليات

مساعدات طبية “صينية” للجرحى في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق

قدمت السفارة الصينية بدمشق اليوم مساعدات طبية لجرحى الجيش العربي السوري في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق.

وأشار السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين في تصريح للصحفيين إلى أن السفارة الصينية تعبر من خلال تقديمها مساعدات طبية لمشفى عسكري عن “عمق الصداقة التي تجمع البلدين ومدى التعاطف مع الشعب السوري الذي يقدم تضحيات جبارة بسبب الحرب والأزمة في سورية”.

ولفت إلى أن السفارة “مستمرة في عملها بمساعدة السوريين والتخفيف من معاناتهم وتقديم مساعدات أكثر أن كانت إنسانية أو اقتصادية للشعب السوري والحكومة السورية”.

وذكر مدير إدارة الخدمات الطبية اللواء الطبيب موريس مواس في تصريح للصحفيين أن المساعدات الإنسانية والطبية التي قدمتها السفارة الصينية تخفف من أعباء الجرحى العسكريين والمدنيين الذين تستقبلهم المشافي العسكرية ولا سيما الذين لديهم إصابات أدت إلى إعاقات كبيرة ويحتاجون لعناية خاصة ومنها الكراسي المدولبة والكهربائية.

ونوه مواس بالمواقف الصينية حكومة وشعبا تجاه السوريين في مختلف الجوانب التي من شأنها التخفيف من الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة من قبل بعض الدول الغربية والإقليمية على سورية.

وقدم مدير إدارة الخدمات الطبية بحضور مدير مشفى يوسف العظمة العميد الطبيب غسان حداد دروعا وهدايا دمشقية للسفير الصيني والملحق العسكري الصيني في سورية.