محليات

وزير الصحة يتفقد مشافي السويداء ويلتقي كوادرها ويستمع لمتطلبات العمل

أكد وزير الصحة الدكتور نزار يازجي حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات الصحية والطبية وتوفير مستلزماتها عبر مؤسساتها الصحية للمواطنين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير يازجي اليوم على مشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء والهيئة العامة لمشفى الشهيد باسل الأسد بمدينة صلخد. اطلع خلالها على مدى جهوزية الكوادر الطبية والصحية والتجهيزات الطبية في مختلف الاقسام واستمع من القائمين والكوادر لشرح عن الصعوبات التي تعترض سير العمل. كما استمع من المواطنين إلى مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة لهم.

والتقى يازجي الكادر الطبي والتمريضي في مشفى السويداء الوطني واستمع إلى صعوبات واحتياجات العمل اللازمة ومقترحاتهم لتطويره، ولا سيما فيما يتعلق بزيادة عدد الكوادر من اطباء مقيمين وتأمين بعض الاختصاصات الطبية والتمريضية وأهمية إعداد دورات لصيانة الأجهزة الطبية وإمكانية زيادة كميات بعض الادوية النوعية وخاصة لمرضى السرطان والأنسولين ومادة الحقن الظليلي لتغطية الاحتياج. خاصة أن المشفى يعمل بإضعاف طاقته في ظل الظروف الراهنة.

ولفت الوزير إلى أن المشفيين يقدمان خدمات جيدة للمواطنين والتجهيزات الموجودة تعمل بشكل جيد. منوها بالجهود التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية فيهما لمتابعة حالة المرضى وتقديم الخدمات لهم بأفضل صورة في ظل الامكانات المتوافرة و”الضغط الكبير” خاصة على المشفى الوطني بالسويداء جراء الظروف الراهنة.

وشدد الوزير خلال تفقده واقع العمل والمراحل النهائية التي وصل إليها انجاز مشفى شهبا على ضرورة الانتهاء من جميع الأعمال ومعالجة بعض الملاحظات بأسرع وقت لوضعه في خدمة المواطنين.