محليات

رجال أعمال عرب: مشاركتنا في معرض «سيريا مودا» لدعم المنتج السوري

أكد المئات من رجال الأعمال والتجار العرب القادمين الى دمشق للمشاركة في فعاليات معرض “سيريا مودا” للازياء ومستلزماتها، أن مشاركتهم اقتصادية ومعنوية لدعم المنتج السوري والوقوف إلى جانب الشعب السوري الصامد في وجه الإرهاب.

و أكد عدد من رجال الاعمال العراقيين في تصريحات صحفية بدمشق أن زيارتهم الى سورية تاتي تحديا لجميع القوى التي تدعم التنظيمات الإرهابية وتهدف الى ضرب الاقتصادين السوري والعراقي.

وأعربوا عن رغبتهم باقتناء المنتج السوري لجودته وسمعته النظيفة وسعره المناسب قياسا باسعار المنتجات الاخرى في المنطقة، لافتين إلى أن ولادة  المعارض بقوة على الساحة السورية تدل على تعافي الاقتصاد السوري وتوسيع دائرة الاعتماد عليه.

وأشار فيصل البلحاوي رئيس رابطة تنمية وتطوير الصناعة والتجارة لرجال الاعمال العراقيين الى روح التعاون والعلاقة المميزة التي تربط التجار العراقيين بالسوريين والتي تمتاز بالصدق في التصنيع والتبادل التجاري.

ولفت صادق عباس جهاكير رئيس الغرفة العراقية السورية إلى تعطش الأسواق العراقية للمنتج السوري وخاصة الالبسة نتيجة البصمة النوعية التي وضعها في الأسواق العراقية.

بدورهم أكد عدد من رجال الأعمال من الجزائر استمرار طرح المنتج السوري في الاسواق الجزائرية بقوة بالرغم من الظروف الصعبة التي تعاني منها سورية وتمسك المستهلك الجزائري بالمنتج السوري لاصالته وجودته.

يذكر أن صناعة النسيج السورية تستقطب حاليا من 50 الى 60 بالمئة من اليد العاملة في القطاع الصناعي الخاص كما أنها تشكل 50 بالمئة من الصناعة السورية وتسهم بنحو 60 بالمئة من صادرات القطاع الخاص مع عودة الكثير من المستوردين العرب لاستيراد الألبسة السورية وخاصة العراق الذي يعتبر حاليا المستورد الاول للألبسة السورية.

وينطلق اليوم برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء معرض سيريا مودا بمشاركة 200 شركة سورية ويستمر حتى ال 28 من آذار الجاري في فنادق داما روز والشيراتون والشام في مدينة دمشق.