سورية

الوفد السوري إلى جنيف يتبادل مع غاتيلوف وجهات النظر حول سير المحادثات

التقى وفد الجمهورية العربية السورية إلى جنيف برئاسة الدكتور بشار الجعفرى مع غينادى غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي وسيرغي فيرشينن رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الروسية والوفد المرافق في مقر البعثة الروسية بجنيف وجرى تبادل وجهات النظر حول سير الحوار في اجتماعات جنيف 5 وتم الاتفاق على مواصلة التشاور بما يساعد على تحقيق تقدم في المحادثات.

وأكد الوفد السوري خلال اللقاء أنه قدم العديد من الأوراق وينتظر رؤية جدية الأطراف الأخرى في التفاعل مع هذه الأوراق.

حيث قدم الوفد خلال جلسة المحادثات التي عقدها بجنيف أمس مع رمزي عز الدين رمزي نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ورقة مبادئ أساسية للبدء بشكل صحيح في أي حوار حول العملية الدستورية.

من حهته اعتبر غاتيلوف لدى وصوله إلى جنيف أمس أن الحديث عن نتائج الجولة الخامسة من الحوار السوري – السوري في جنيف سابق لأوانه قائلاً إن الدبلوماسيين الروس مستعدون للبقاء في جنيف حتى نهاية الجولة الراهنة ولقاء جميع الأطراف المشاركة فيها.

هذا وكانت بدأت في الثالث والعشرين من الشهر الجاري الجولة الخامسة من الحوار السوري – السوري في جنيف بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية والوفود الأخرى، بينما انتهت الجولة الرابعة من الحوار في الثالث من آذار الجاري بالاتفاق على جدول أعمال من أربع سلات أبرزها سلة مكافحة الإرهاب.