دولي

بيسكوف: بوتين وترامب يصران على اولوية المصالح القومية

اعتبر المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن هناك “تشابها” بين منهج كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي دونالد ترامب تجاه العلاقات الدولية.

وقال بيسكوف في مقابلة مع قناة إي بي سي الأمريكية إن “بوتين وترامب يصران على أولوية المصالح القومية ويدركان ضرورة المحافظة على علاقات جيدة مع الشركاء في سبيل هذه المصالح وأن العلاقات مع الشركاء ذات منفعة متبادلة وكذلك ضرورة مراعاة الآراء بشكل متبادل”.

وأشار بيسكوف إلى أن روسيا تتمتع بالقدر اللازم من الصبر لكي تفهم نهج الإدارة الأمريكية الحالية وتدرك أن فريق ترامب “يحتاج الى مزيد من الوقت لصياغة موقفه من موسكو” مشددا على أن تدني مستوى العلاقات بين الدولتين يحمل في طياته مخاطر كبيرة وأن العواقب المترتبة عليه ليس في مصلحة مواطني البلدين.

وأعرب بيسكوف عن أمله في تحسن العلاقات التي “باتت ضحية اللعبة السياسية في الولايات المتحدة” وقال “إن روسيا لا يجوز بتاتا أن تكون جزءا من الصراع السياسي الداخلي الأمريكي” مشيرا إلى عدم وجود أي دليل ملموس على تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وكان بوتين أعرب عن أمله بإقامة تعاون بناء مع واشنطن فى مجال مكافحة الارهاب لافتا إلى أن التعاون الحقيقى بين روسيا والولايات المتحدة بشأن تسوية الازمة فى سورية يتحسن.