محليات

الوزير الغربي من حلب: أربعة أفران “محمولة”في بعض الأحياء لتخفيف الازدحام

طلب وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي خلال اجتماعه اليوم مع المعنيين في فروع شركات المخابز والمطاحن والمؤسسة السورية للتجارة والمعنيين بإنتاج الخبز في حلب إيجاد كوات ومنافذ لبيع وتوزيع الخبز في المناطق المزدحمة والمناطق المطهرة من الإرهاب.

وأكد الوزير ضرورة بذل كل جهد من شأنه تخفيف الازدحام الناجم عن سوء الإدارة والسمسرة وبيع مادة الخبز في السوق السوداء من قبل بعض ضعاف النفوس لافتا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لزيادة إنتاج وتوفير الرغيف وفق أفضل المواصفات النوعية واتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط عملية الإنتاج والتوزيع وحل كل المشكلات التي تؤدي للازدحام أو البيع بسعر زائد وطرح مادة الخبز عبر صالات ومنافذ بيع السورية للتجارة على فترتين صباحية و مسائية.

ودعا الغربي إلى الإسراع بعمليات تأهيل وترميم الأفران المتضررة جراء الإرهاب ووضعها في الخدمة في أسرع وقت ممكن وخاصة مخبزي الزبدية والوحدة واللذين تبلغ طاقتهما الإنتاجية 28 طنا يوميا ووضعهما بالخدمة خلال أقل من أسبوعين كاشفا عن أن الوزارة بصدد رفد محافظة حلب بأربعة أفران متنقلة محمولة على السيارات سيتم وضعها في عدد من الأحياء وفق الحاجة الفعلية وذلك للتخفيف من أزمة الخبز.

وفيما يخص ريف حلب أكد الوزير أنه سيتم تخصيص منافذ بيع ثابتة في كل المناطق وبإشراف المحافظة مؤكدا ضرورة اتخاذ الترتيبات والإجراءات اللازمة لإقامة صالات ومنافذ بيع تابعة للمؤسسة السورية للتجارة واستمرار العمل بتسيير سيارات جوالة تبيع مختلف المواد الغذائية الضرورية والأساسية للمواطن في المناطق المطهرة من الإرهاب. لافتاً إلى أن الوزارة ستتخذ أقصى العقوبات الرادعة بحق كل من يحاول تهريب الدقيق وبيع المازوت ومستلزمات إنتاج الرغيف.

وبين محافظ حلب حسين دياب أن المحافظة مستمرة بتأمين وتوفير مادة الخبز للمواطنين وتحسين جودته وتخفيف الازدحام على الأفران وقمع كافة المخالفات ومحاسبة المقصرين وذلك بالتزامن مع خطط آنية ومستقبلية لإعادة ترميم وتأهيل كافة الأفران المتضررة وذلك في إطار الجهود المبذولة لإعادة الإعمار وبناء ما دمره الإرهاب. لافتا إلى ضرورة تسريع عملية تأهيل الأفران وزيادة عدد منافذ البيع بما يسهم في توفير الرغيف .

من جانبه أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار مضاعفة الجهود والعمل بروح عالية من المسؤولية لتوفير مادة الخبز وتحسين جودة الرغيف ومحاسبة كل من يحاول التلاعب بقوت المواطنين.

وعرض كل من مدير فرع المطاحن ومدير فرع المخابز واقع إنتاج الرغيف والجهود المبذولة لتوفير مادة الطحين وتأهيل المطاحن والأفران وإعادة وضعهم في الخدمة مؤكدين أن كافة مستلزمات إنتاج الرغيف متوافرة .

حضر الاجتماع عدد من المعنيين.

وكان الوزير الغربي التقى رئيس وأعضاء لجنة تسيير سوق الهال بحلب وبحث معهم السبل الكفيلة بتنشيط حركة البيع و الشراء في الأسواق وطرح مختلف المواد الغذائية والمنتجات الزراعية بمواصفات و نوعية جيدة و بأسعار مخفضة، وتمت مناقشة المشاكل التي يعاني منها تجار سوق الهال و آلية حلها بما يخدم المنتج والمستهلك والتاجرعلى حد سواء.