محليات

إقرار صيانة تجهيزات القناة الجنوبية لري أراضي “طار العلا والمحروسة وجب رملة”

قررت اللجنة الزراعية الفرعية في محافظة حماة خلال اجتماعها اليوم إصلاح وصيانة الجزء المتضرر من تجهيزات ومعدات القناة الجنوبية الخاصة بري الأراضي الزراعية في مناطق “طار العلا والمحروسة وجب رملة “والتي تعرضت للتخريب والسلب من قبل الإرهابيين.

كما أقرت اللجنة إطلاق المياه في مجرى القناة عقب الانتهاء من تجهيزها مستعرضة الوضع المائي بالمحافظة ومجريات توزيع الأسمدة الازوتية في المصارف الزراعية لجهة الكميات وآليات التوزيع. مبينة انه تم توزيع نحو 6 آلاف طن على مزارعي المحاصيل الشتوية كالقمح والشوندر والبطاطا والتبغ لغاية تاريخه.

وأكد محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري أن المحافظة تعمل جاهدة وحسب الإمكانات المتاحة على دعم القطاع الزراعي وتذليل أي مشكلة تعترضه والتنسيق مع من يلزم لضمان استقرار الإنتاج الزراعي خصوصا للمحاصيل الاستراتيجية.

وأشار عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة رفيق عاقل إلى أنه بعد التوقف عن إمداد المحاصيل الشتوية بالأسمدة الآزوتية المقرر في الـ 15 من الشهر الجاري يتم حاليا دراسة وضع الأشجار المثمرة المروية على مستوى المحافظة ليصار إلى تزويدها باحتياجاتها من الأسمدة وخصوصا في منطقة مصياف.

ولفت إلى أنه سيتم إبقاء كمية من الأسمدة لزوم تغطية احتياجات الموسم الصيفي كمحاصيل القطن والخضار وبعض الزراعات الأخرى وذلك وفق قاعدة بيانات تقدمها الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب ومديرية زراعة حماة والمصارف الزراعية بالمحافظة في ضوء كميات الأسمدة المتوفرة في مستودعات المصارف.

وبحثت اللجنة خلال اجتماعها الماضي خطة توزيع الأسمدة على المحاصيل الزراعية.