سورية

سوسان: عدوان واشنطن على سورية انتهاك فاضح للقانون الدولي

صرح الدكتور أيمن سوسان، معاون وزير الخارجية والمغتربين، أن تدخل بعض القوى الإقليمية والدولية في شؤون سورية هو السبب الأساس وراء العدوان الإرهابي الذي تتعرض له مشيرا إلى أن ذلك يمثل انتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي ولمبادئ ميثاق الأمم المتحدة الذي يشدد على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

وخلال ندوة عقدت في باريس بمبادرة من النائبين الفرنسيين تيري مارياني ونيكولا دويك وحضرها حشد من البرلمانيين والإعلاميين والمهتمين بالشأن السوري، قال سوسان: “الأكاذيب والادعاءات التي تسوقها الإدارة الأمريكية والدول المتآمرة على سورية ما هي إلا ذريعة لتصعيد الأوضاع وإفشال الجهود الرامية إلى إيجاد مخرج للأزمة الراهنة”.

وأكد معاون وزير الخارجية والمغتربين أن صمود الشعب السوري والتفافه حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد أفشل المؤامرة وأفقد المتآمرين صوابهم مجددا تصميم الشعب السوري على عدم السماح لأي كان بالتدخل في شؤونه ومشددا على أن مستقبل سورية هو خيار حصري للشعب السوري.

وأشار إلى أن الارهاب يشكل خطرا على العالم أجمع وعلى الشعوب الأوروبية أن تتساءل هل من مصلحتها تحالف حكوماتها مع دعاة الفكر الوهابي التكفيري الذي يشكل الخزان الأساسي للتطرف في المنطقة والعالم مؤكدا أن الإرهاب لا حدود له ولا دين وسيرتد على داعميه الأمر الذي حصل في بروكسل وباريس وأماكن أخرى.