محليات

إجراء المرحلة الثانية من مسابقة ماراثون القراءة في السويداء

بدأ فرع اتحاد شبيبة الثورة ومديرية التربية بالسويداء اليوم إجراء مقابلات للمشاركين بالمرحلة الثانية لمسابقة المطالعة الحرة “ماراثون القراءة” على مستوى المحافظة وذلك بهدف تقييم قراءاتهم وانتقاء الفائزين.

وأوضحت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة رئيسة مكتب الإعداد وتنمية المهارات الشبابية روزانا الباسط أن المقابلات التي تستمر لمدة يومين تستهدف 46 مشاركا للفئات العمرية بين الـ13 و15 عاما من مختلف الروابط الشبيبة بالمحافظة وتجري بإشراف لجنة تضم ممثلين عن فرع الشبيبة ومديريتي التربية والثقافة واتحاد الكتاب العرب ليتم بعد نهايتها تشكيل فريق من المحافظة للمشاركة بالمسابقة على المستوى الوطني.

ولفتت الباسط إلى أن هذه المسابقة تأتي ضمن حملة “القراءة حجر أساس في إعمار الإنسان” التي تطلقها قيادة المنظمة بهدف تشجيع التثقيف الذاتي لدى الشباب وتكتسب أهميتها من الفائدة المعرفية التي تحققها للمشاركينفيها.

بدورها بينت عضو لجنة الإشراف على المقابلات من مديرية الثقافة ريما الحجلي أن التقييمات تعتمد على عدد الكتب المقروءة وطريقة التفاعل معها والتعبير عنها والأثر الذي تركته لدى القراء ومدى الفائدة المعرفية المحققة منها.

وأبدى الشابان رأفت أحمد وفينوس غانم سعادتهما بالمشاركة بالمسابقة لزيادة ثقافتهما ووعيهما واكتساب معارف جديدة وتقوية شخصيتهما.

وكانت المرحلة الأولى للمسابقة على مستوى الروابط الشبيبية انطلقت في ال20 من شهر كانون الثاني الماضي.