ثقافة وفن

معرض “الأيادي السورية” في أبو رمانة بدمشق

لتعزيزالمهارات في الأشغال اليدوية أقيم معرض الأيادي السورية في المركز الثقافي العربي في – أبو رمانة، تضمن مجموعات صغيرة وفق مهارات وفنون مختلفة، تنوعت بين صناعة الكروشيه لثياب الأطفال والحقائب الصغيرة بأشكال متعددة.
وتمكنت الفنانة رنا الحوري من خلال فنّ النحت من تطويع المعدن وتجسيد مجسمات صغيرة وكبيرة عبّرت من خلالها عن حالات وجدانية تأملية نعيشها، إضافة إلى رسم بورتريهات واقعية لوجوه نسائية أضفت عليها من روحها جماليات فنية.
وفي منحى آخر، قدم الغرافيكي عيسى أحمد العيسى مجموعة لوحات صغيرة تصوّروجوهاً بطريقة سريالية توحي للمتلقي بقراءات متعددة، أجملها الأسلوب الفراغي الذي اتبعه بتصويربورتريه لوجه رجل، كما عُرضت مجموعة من الإكسسوارات المزركشة بألوان جميلة غلب عليها اللون الأزرق، ومن المجموعات أيضاً مجموعة الأحجار الكريمة.
والأمر الهام أن هذا المعرض قدم فرصة للمشاركين لبيع منتوجاتهم، فتوقفت البعث ميديا مع السيدة فاتن حصرية التي عرضت مجموعة من الأشغال المصنوعة من الكروشيه، وتحدثت عن أهمية المعرض بمتابعة الجديد في المهارات اليدوية والتواصل بين المشاركين والزائرين، أما عن حركة البيع فأضافت بأنها جيدة ويوجد إقبال على المعرض.
يذكرأن الأسعار مناسبة وأقل من أسعار الأسواق.

البعث ميديا || ملده شويكاني